صقر الباديه .. الأيام الخوالى






http://sagrbadea.7olm.org
 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 سيناء: مسيرة شعبية اليوم لإزالة “صخرة ديان”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حوده صالح
؛
؛
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 04/03/2012
المزاج المزاج : معتدل

مُساهمةموضوع: سيناء: مسيرة شعبية اليوم لإزالة “صخرة ديان”   الأربعاء أبريل 25, 2012 10:06 am



سيناء: مسيرة شعبية اليوم لإزالة “صخرة ديان”





سيناء: مسيرة شعبية اليوم لإزالة “صخرة ديان”
دعت حركة “ثوار سيناء” إلى المشاركة في مسيرة حاشدة في عيد تحرير سيناء اليوم لطلاء “صخرة ديان”، التي وضعها العدو الإسرائيلي خلال احتلاله لسيناء، بألوان العلم المصري.

ودعا المنسق الإعلامي لـ”حركة ثوار سيناء” محمد هندي الائتلافات والقوى الثورية ومرشحي الرئاسة إلى المشاركة في المسيرة.

وقال هندي “سنحول هذا النصب إلى مقبرة للغزاة… وسوف نذكر العالم كله بشهداء مصر الأبرار، وبالجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مدرسة بحر البقر، وبكل نقطة دم سالت من المصريين على أراضي سيناء”.

وسيبدأ التحرك سيراً على الأقدام من أمام مسجد الرفاعي في ميدان الحرية بالعريش حتى مبنى محافظة شمال سيناء، حيث يستقل المشاركون حافلات إلى مدينة الشيخ زويد، ليبدأوا مسيرة من هناك إلى موقع الصخرة.

وقال منظمو المسيرة إن الفعاليات ستبدأ أمام الصخرة بحرق العلم الإسرائيلي، ثم مسح أسماء الطيارين الإسرائيليين الذين نُقشت أسماؤهم على الصخرة المقامة لتخليدهم، وبعد ذلك دهان الصخرة بعلم مصر من الواجهة الأمامية، ومن الخلف رسم خريطة فلسطين، وكتابة “إهداء إلى شهداء مصر الأبرار” و”سيناء مقبرة الغزاة” على أعلى الصخرة.

وأقامت إسرائيل صخرة ديان لتخليد ذكرى 11 طياراً سقطت طائراتهم في الشيخ زويد في العام 1967، وهي صخرة ذات ثلاث واجهات، الأولى على شكل امرأة عربية تحمل طفلها، والثانية على شكل خريطة منكسة لسيناء، والثالثة على شكل خريطة فلسطين كما يراها الإسرائيليون، فيما حُفرت أسماء الطيارين القتلى على الصخرة باللغة العبرية.




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيناء: مسيرة شعبية اليوم لإزالة “صخرة ديان”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر الباديه .. الأيام الخوالى :: منتديات صقر الباديه اضغط هنا :: *** المنتديـــــــــــــــــــــــــــات العـــــــــــــــــامه *** :: القضايا العربيه - صحافه - حديث الساعه-
انتقل الى: